آخر الأخبار

لك أفضل 5 تطبيقات لقياس الضوضاء من خلال الموبيل بتاعك

 لك أفضل 5 تطبيقات لقياس الضوضاء في بيئتك من جهاز أندرويد الخاص بك.

من المهم الإشارة إلى أن مستوى موثوقية التطبيق سيعتمد على نوع الميكروفون ومواصفات الجهاز. لذلك ، أوصي باستخدامها في أجهزة أكثر حداثة وبمواصفات فنية جيدة ، وبهذه الطريقة سيكون لديك احتمال أكبر لإجراء قياس الجودة.

هناك العديد من التطبيقات التي يمكنك العثور عليها في متجر غوغل بلاي والتي تحاول تقليد وظيفة مقياس مستوى الصوت الاحترافي ، ومع ذلك ، تتمتع جميعها بأداء مشابه ، حيث أنه كما ذكرت من قبل ، سيعتمد ذلك على المواصفات التي يمتلكها الهاتف المحمول لديك ولكن إذا كنت تريد معرفة الاختلافات بينهما ، فأنا هنا أقدم لك التطبيقات ذات الأداء الأعلى والجودة لجهاز أندرويد الخاص بك.

- Sound Meter de Splend Apps

إنه تطبيق بتصميم رسومي أنيق وبسيط للغاية وواجهة بسيطة تجعله عمليًا عند استخدامه. يمكنك تكوينه بسهولة ليناسب احتياجاتك.

لاستخدامه ، عليك فقط السماح للتطبيق بالوصول إلى ميكروفون الجهاز ويبدأ العمل تلقائيًا. وبالمثل ، إذا كنت ترغب في تحسين جودة  عمله  ، يمكنك استخدام ميكروفونات ذات أداء أفضل ؛ يمكنك القيام بذلك عن طريق توصيلها بمنفذ Jack الذي تأتي به معظم الهواتف المحمولة أو ببساطة باستخدام محولات USB-C.

يحتوي التطبيق على جدول حيث يمكنك عرض السجلات ومستويات الصوت ، ويقدم نتائج حجم الضوضاء المتولدة في فترة زمنية محددة. 

- Sound Meter de Abc Apps

يتميز هذا التطبيق من بين العديد من التطبيقات الأخرى بالدقة العالية ، مما يجعل قياسات الضوضاء في البيئة بجودة عالية. يحتوي على واجهة لطيفة للغاية ، ومقياس دقيق ويجعل القياسات مماثلة لمقياس مستوى الصوت الحقيقي.

وبالمثل ، فإنه يحتوي على جدول رائع حيث يمكنك مقارنة مصادر الضوضاء المختلفة ومرجع شائع بالديسيبل. يُظهر لك القمم العالية والمنخفضة لمصادر الصوت خلال فترة زمنية معينة.

أخيرًا ، هناك خيار جيد يمكنك أن تجده في هذا التطبيق وهو إمكانية معايرة المستشعر لمقياس مستوى الصوت ، وبهذه الطريقة يمكنك الحفاظ على نفس المستوى من الدقة في جميع الأوقات.

- Sound Meter - Decibel Meter 

إنه تطبيق سهل الاستخدام ومريح ، مع إمكانية استخدامه في وضع ملء الشاشة أو محاكاة جهاز قياس تقليدي. الشيء الأكثر صلة بهذا هو أنه يحتوي على تكوين مثير للاهتمام ؛ يسمح للمستخدمين بحفظ الملفات الصوتية للتسجيلات التي يقوم بها الهاتف المحمول عند استخدام التطبيق.

وبالمثل ، فإنه يحتوي على خيار تحذير ، يتم تشغيله عندما يتجاوز مقدار الضوضاء في البيئة الحد الأقصى لمقدار الديسيبل الذي يلتقطه التطبيق.

- Sound Meter Pro

إنه خيار جيد للغاية عندما يتعلق الأمر بقياس ضوضاء البيئة بدقة كبيرة. يحتوي على خوارزمية ضغط صوتي ، تتكيف مع إمكانيات ميكروفون جهازك ، وبالتالي تحسب حجم الضوضاء بالديسيبل لتظهر لك النتائج أخيرًا بمراجع صوتية من الحياة اليومية.

وبالمثل ، يدمج هذا التطبيق وظيفة مقياس الاهتزاز ، والتي يمكنك من خلالها تقييم وقياس الاهتزازات الشديدة ، كما يحدث في الزلازل. مثل التطبيقات السابقة ، يحتوي على واجهة سهلة الاستخدام بأسلوب كلاسيكي يحاكي مقياس مستوى الصوت الحقيقي.

- Coolexp sound meter

مثل التطبيقات السابقة ، يحتوي هذا التطبيق على جميع الميزات التي يمكنك العثور عليها في مقياس مستوى الصوت الاحترافي. يمكنك قياس شدة الصوت والتعبير عنها بالديسيبل وعرضها باستخدام الرسوم البيانية التي تساعد في تحديد القياس بشكل أفضل .

واحدة من أكثر الميزات إثارة للاهتمام هو أنه يحتوي على واجهة تفاعلية وبديهية. أيضًا ، من خلال وظيفة الرجوع ، تتيح لمقياس مستوى الصوت تحديد مصدر الضوضاء وإرشادك إليه.

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال