آخر الأخبار

أفضل التطبيقات المجانية لتعلم اللغة الإنجليزية

 أصبح تعلم اللغة الإنجليزية ضرورة بالغة الأهمية؛ ففي السنوات الأخيرة أصبح من الضروري الحصول على فرصة عمل جيدة للغاية. ولذلك ، هناك الكثير الآن يبحثون عن أفضل تطبيقات مجانية لتعلم اللغة الإنجليزية بدون أي تكلفة.
لذا، لم يعد تعلم اللغة العربية ذاتيًا صعبًا كما يعتقد بعض الناس؛ حيث إنه يوجد العديد من التطبيقات التي تساعدك في اكتساب المهارات الأربعة للغة.
سنقدم لك تطبيقات مجانية تركز على تلك المهارات الأربعة: الاستماع، التحدث، القراءة، والكتابة، بدون الحاجة إلى الدورات المكلفة.
هنا بعض التطبيقات الشهيرة لتعلم اللغة الإنجليزية بشكل مجاني.





 1-  تطبيق  Duolingo 
تُعَدُّ تطبيق دوولينجو واحدًا من أفضل التطبيقات المجانية لتعلم اللغة الإنجليزية. يوفِّر هذا التطبيق تمارين متنوعة تغطي جميع مهارات التواصل اللغوي مثل القراءة والكتابة والاستماع والتحدث. ويُقدِّم هذا التطبيق المهارات المذكورة بطريقة ممتعة وبسيطة. ويناسب جميع الأعمار. . 
بإمكانك بدء تعلم اللغة الإنجليزية فوراً ومن الصفر عبر هذا التطبيق، دون الحاجة لانتظار الوقت المناسب. لن تحتاج وقتًا طويلاً كل يوم لممارسة اللغة. بإمكانك متابعة درس واحد فقط في اليوم مع ممارسة التمارين المخصصة له. هذه العملية لن تأخذ من وقتك أكثر من عشرين دقيقة يوميًا. إنها الطريقة المناسبة لممارسة اللغة التي تتعلمها يوميًا، حتى لو لم يكن لديك الكثير من الوقت الفاضي في حياتك. . 
 اقرأ الآن:  تعلم إنجليزية للمبتدئين 
تساعدك هذه التطبيقة لتعلم اللغة الإنجليزية على تعلم طريقة نطق الكلمات والعبارات الاصطلاحية المستخدمة في اللغة الإنجليزية، وعلى التعرف على بعض العبارات المحكية في اللهجة الأمريكية، بالإضافة إلى محادثات يومية تستخدمها الناطقون باللغة الإنجليزية. ويتميز هذا التطبيق بقدرته الكبيرة على التعرف على الكلام، حيث تم تجهيزه وتدريبه من قبل مدربي النطق من مختلف أنحاء العالم. وهو واحد من أسهل وأبسط التطبيقات المستخدمة لتعلم اللغة الإنجليزية، حيث يمكنك ممارسة المحادثة وتعلم النطق من خلاله لمدة عشر دقائق يوميًا فقط.
 3-  Memrise تطبيق 
هذا التطبيق هو أحد أفضل التطبيقات في تعلم اللغة الإنجليزية؛ حيث يُقدِمُ دروسًا مُتَنَوِّعَةً للمبتدِئِين في تعلم اللغة، ويُقدِمُ أيضًا دروسًا متقَدِّمَةً للرَّاغِبِين بِتَطوِيرِ لُغَتِهِمْ اللإِنجلِيزِيَّةِ. وتَتضمَّنُ هذه الدروس القَوَاعِدَ الأسَاسِيَّةَ للغة، وبَعْضَ المَهَارَاتِ العَمَلِيَّةِ، ومُجْمَوعَةُ كَلِمَاتٍ تُسْتَخْدَمُ بِشَكْلٍ كَبِيرٍ في اللغة الإنجليزية والَّتِي يُمْكِنُ استِخْدَامُها في مُحَادَثَاتِ الحَيَاةِ اليومِيةِ.
ما يجذب في هذا التطبيق هو أنه يعتمد على سهولة وبساطة الاستخدام، وبالتالي يسمح للمستخدم بالاستمتاع والاستمتاع بجانب تعلم اللغة.
 4-  تطبيق  Beelinguapp 
هذا التطبيق لتعلم اللغة الإنجليزية هو الخيار الأمثل لأولئك الذين يرغبون في تنمية مهارات القراءة والفهم في اللغة الإنجليزية. يقدم التطبيق بعض النصوص بلغتين مختلفتين على نفس الصفحة، اللغة الأم واللغة التي يرغب المستخدم في تعلمها. وذلك ليكون بإمكان المستخدم ربط الكلمات الجديدة التي يقرأها بلغته الأم. كما يتيح التطبيق أيضًا تنسيق النصوص بصيغة صوتية، وبالتالي يمكن تنمية مهارات القراءة والاستماع في نفس الوقت. ويمكن للمستخدم تعلم نطق الكلمات الصحيح وتكرارها حتى تتثبت في ذهنه.
 5-  تطبيق  Babbel 
تُميِّز هذه التطبيق لتعلُّم اللغة الإنجليزية بتركيزه على تعليم المفردات، إذ يسمح هذا التطبيق للمستخدمين بتعلم اللغة الإنجليزية عن طريق عرض مجموعة كبيرة من المفردات وفقًا لعدة مستويات. تركز المستويات الأولى على بعض الكلمات الأساسية البسيطة، ثم تُعرض في المستويات الأخرى كلمات متقدمة ومستخدمة في مجالات مختلفة من الحياة. يُطلب من المستخدم تكرار المفردات كتابةً وصوتًا من خلال التمارين حتى تصبح مُخزَّنةً في الذاكرة ومُتقنةً.
 6-  تطبيق  Zamericanenglish 
هذا التطبيق يقدم دروس تغطي جميع القدرات الهامة في تعلم اللغة الإنجليزية. تم تقسيم التطبيق إلى عدة مستويات، بدءًا من المستوى الأول وصولًا إلى المستويات المتقدمة. يخضع المستخدم لاختبار بعد كل مستوى حتى يتمكن من تجاوزه والانتقال إلى مستوى آخر.
 تتميّز هذه التطبيق ببساطة تصميم واجهة المستخدم، وطريقة تنظيم الدروس في كل مستوى. فهو لا يسمح بالانتقال إلى مستوى جديد قبل إكمال المستوى السابق واجتياز الاختبار. لذا، لن تواجه صعوبة في العثور على الدروس ومتابعتها بانتظام بدون تشتت.
هذا التطبيق هو واحد من أفضل التطبيقات التعليمية لتعلم اللغة الإنجليزية بكافة مهاراتها. يتميز التطبيق بتقديم محتوى شامل من خلال مقاطع الفيديو ويركز بشكل خاص على تعليم النطق الصحيح للكلمات والكتابة الصوتية. بالإضافة إلى ذلك، يتضمن التطبيق النصوص والأفلام.
 7-  Quizlet تطبيق 
التطبيق الحالي مختلف عن التطبيقات المذكورة سابقا، حيث لا يقدم دروسا وتمارين لتعلم اللغة الإنجليزية، بل يستخدم كأداة لجمع المعلومات وتنظيمها، لأغراض الاحتفاظ بها ومراجعتها على المدى البعيد.
البطاقات القابلة للطي)، حيث يمكنك استخدامه لإنشاء بطاقات شخصية مبتكرة وجذابة. يتيح لك التطبيق اختيار تصميم الوجه الأمامي للبطاقة وتخصيصه حسب احتياجاتك الشخصية والمهنية. كما يمكنك اختيار تصميم الوجه الخلفي للبطاقة وتجهيزه بمعلومات إضافية مثل رمز الاستجابة السريعة أو معلومات الاتصال الأخرى. يسهل التطبيق أيضًا مشاركة بطاقتك الشخصية مع الآخرين عن طريق البريد الإلكتروني أو وسائل التواصل الاجتماعي. يعد هذا التطبيق خيارًا مثاليًا لأولئك الذين يحتاجون إلى بطاقات ذات تصميم متعدد الوجوه وسهلة الاستخدام. Flash Cards في هذه الطريقة، يمكن للمستخدم كتابة الكلمة باللغة الإنجليزية على الوجه الأمامي للبطاقة، ثم يمكنه كتابة معناها بلغته الأم على الوجه الخلفي للبطاقة. عندما ينقر على أحد أوجه البطاقة، سيتم عرض الوجه الآخر. بعد ذلك، يمكن للمستخدم متابعة عملية التعلم عن طريق الاستماع إلى الكلمة ومحاولة كتابتها. توجد خاصية أخرى تعرض البطاقات على شكل مبعثر للمساعدة في تذكرها.
التطبيق الذي يظهر في هذه الجملة فريدًا بإمكانيته في تصنيف البطاقات المكتوبة في مجموعات مختلفة استنادًا إلى المعلومات الواردة فيها. يُمكنك أيضًا مشاركتها مع أشخاص آخرين، مما يجعله خيارًا رائعًا ومفيدًا بالتأكيد.فرصة رائعة للتعلم الجماعي للغة الإنجليزية في مجموعات الأفراد.التعلم يصبح أكثر متعة مع وجود هذا العنصر.
 8-  Cake تطبيق 
يعتمد هذا التطبيق على فكرة تعلم اللغة الإنجليزية من خلال مقاطع فيلمية ومسلسلات، وهو الأسلوب المثلى لتعلم المفردات والتعابير الشائعة المستخدمة في الحياة اليومية. يمكنك تعلم اللغة الإنجليزية باستخدام هذا التطبيق لمدة عشر دقائق يوميًا فقط، وهو وقت كافٍ للبقاء متصلاً باللغة ومناسب للأشخاص الذين ليس لديهم وقت فراغ كبير لممارسة اللغة يوميًا.
 9-  Apple Podcast تطبيق 
الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية التي تعمل بنظام التشغيل الأندرويد ونظام تشغيل آبل. يمكن للمستخدمين تنزيل التطبيق من المتجر الخاص بكل من هاتين الشركتين. الهدف الرئيسي للتطبيق هو توفير الوصول المجاني لجميع المستخدمين وتحسين تجربة استخدامهم. apple هذا التطبيق هو طريقة رائعة لتحسين مهارة الاستماع في اللغة الإنجليزية. يمكنك الاستماع إلى مجموعة متنوعة من البرامج باللغة الإنجليزية على هذا التطبيق. يمكن أن تكون هذه البرامج مخصصة لتعليم اللغة والمفردات والتعبيرات المستخدمة في الحياة اليومية، أو يمكن أن تكون برامج ثقافية واجتماعية تغطي مواضيع متنوعة باللغة الإنجليزية. هذا سيساعد في تطوير لغتك وزيادة معرفتك الثقافية والمعلوماتيّة في نفس الوقت.
الجانب المميز في التطبيق هو أنه بإمكانك الاستماع لبرامج البودكاست بينما تقوم بأعمال أخرى، مثل ممارسة الرياضة أو أعمال المنزل، وهذا يجعله فكرة مناسبة للأشخاص الذين ليس لديهم الوقت الكافي لممارسة اللغة الإنجليزية يوميًا.
 10-  Taleek تطبيق 
تم تصميم تطبيق طليق لتعليم اللغة الإنجليزية وغيرها من اللغات بواسطة خبراء متخصصين. يتم توفير التعليم الأساسي في التطبيق من خلال مجموعة من الفيديوهات التي تشرح قواعد اللغة والمهارات الأخرى. يمنح المستخدمون الفرصة لممارسة التمارين لتعزيز وترسيخ المعلومات التي تعلموها من خلال الفيديوهات.


إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال